الرئيسية / ملفات رياضية / رونار يخسر الرهان .. و زياش نجم فوق العادة

رونار يخسر الرهان .. و زياش نجم فوق العادة

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية 

في أول مقابلة له رفقة المنتخب المغربي، عقب الخلاف السابق مع الناخب الوطني السيد هيرفي رونار ، استطاع النجم المغربي حكيم زياش، أن يبصم على مستوى عال جدا، بأدائه مقابلة ستبقى راسخة في ذهن رونار والمغاربة جميعا، كيف لا و قد أصر رونار " قاسح الراس " على إبعاده عن تشكيل " الأسود " خلال نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة ، لأسباب لا يعلمها إلا هو.

زياش بمعية بوصوفة و بلهندة ، نجحوا في تكوين ثلاثي الرعب ، بل و تمكنوا من خلق انسجام تام على مستوى وسط الميدان ، لم يشهد له مثيل ربما منذ الحقبة الذهبية لثلاثي 1998 ( شيبا ، شيبو ، لخلج ) ، و كان زياش الحلقة المفقودة التي أتمت عقد رونار الماسي ، بدليل الكرات الناجحة التي انتهت في الشباك المالية .

ولو أن البكاء على الأطلال قد لا يفيد اليوم، لكن دعونا نعود بذاكرتنا إلى نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة ، بحضور زياش ، ماذا كان سيحصل لو أن رونار تنازل ، ورجح منطق الحلم و مصلحة المنتخب على حساب " مواقفه "، ربما كان المنتخب المغربي سيقطع أشواطا طويلة في درب هذا الحدث القاري، لا أقول أن زياش هو كل شيء في المنتخب ، لا بالعكس ، لكن سبب طرح هذا الموضوع، هو الحديث عن عدد من اللاعبين المهرة الذين قرروا بسبب " جفاء و حكرة " بعض المسؤولين على الكرة في المغرب ، تمثيل منتخبات أخرى ، والأمثلة على ذلك عديدة و متعددة.

و في مقابل ذلك ، أظهر السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، حنكة كبيرة في تذويب هذا الخلاف ، بعد أن نجح في إقناع رونار بضرورة عودة المايسترو حكيم زياش إلى كتيبة المنتخب ، وما أحوج البلد اليوم إلى مسؤولين من هذه الطينة ، يلملمون الجراح و يجمعون الشتات ، و يدخلون الفرحة إلى كل مغربي عاشق للألوان المغربية .. فهنيئا للمغاربة بعودة زياش .. و حظ موفق لرونار و الرفاق في رحلة البحث عن الأمجاد.

 

عن PLANETESPORT

شاهد أيضاً

500 ألف طلب باليوم الأول لطرح تذاكر مونديال روسيا

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الجمعة، إنَّ الجماهير طلبت أكثر من 500 ألف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *