الرئيسية / الرياضة عبر ملاعب العالم / إبداع نجم ريال مدريد يُعيد ذكرى مؤلمة لبرشلونة

إبداع نجم ريال مدريد يُعيد ذكرى مؤلمة لبرشلونة

لم تكن هزيمة برشلونة أمام ريال مدريد (1-5) في مباراتي كأس السوبر الإسباني، هي الشيء الوحيد المؤلم للنادي الكتالوني وجماهيره، وإنما رافقها الحسرة على عدم ضم أحد أفضل لاعبي النادي الملكي.

فقد استعاد برشلونة، ذكرى مؤلمة تتعلق بفشله في التعاقد مع ماركو أسينسيو عندما سجَّل اللاعب الصاعد هدفًا من تسديدة رائعة ليمهد لفوز ريال مدريد (2-0) على غريمه في إياب كأس السوبر الإسباني.

وألهب لاعب منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، حماس مشجعي إستاد سانتياجو برنابيو، بهدفه في الدقيقة الرابعة ليضيفه إلى هدف سجله في الدقيقة (90) في الفوز (3-1)، بلقاء الذهاب على ملعب الكامب نو.

وأحرز كريم بنزيمة، الهدف الثاني ليتفوق ريال (5-1) في مجموع المباراتين، وهو انتصار مستحق أجبر جيرارد بيكيه مدافع برشلونة على الاعتراف بشعوره بأنَّ فريقه كان أقل من ريال لأول مرة منذ 10 سنوات.

وكانت مساهمة أسينسيو، في هيمنة ريال مدريد على المواجهتين، موجعة بشكل أكبر لبرشلونة الذي فرَّط في التعاقد مع لاعب مايوركا السابق، قبل 3 سنوات وفقًا لما ذكره وكيله أوراسيو جاجيولي.

وقال جاجيولي، إنَّ برشلونة رفض دفع 4.5 مليون يورو لمايوركا بصيف 2014 مقابل ضم أسينسيو مفضلاً الدفع على دفعتين، ما مهد الطريق لريال لضمه مقابل 3.9 مليون يورو، بحسب تقارير صحفية.

وقضى أسينسيو، العام الأول معارًا لإسبانيول، لكنَّه استغل معظم الفرص المتاحة له منذ العودة لريال في بداية الموسم الماضي، والأحد الماضي أصبح أول لاعب بتاريخ ناديه يسجل في مشاركاته الأولى في 5 بطولات.

وهزَّ أسينسيو، الشباك في أول مباراة له مع ريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني، وكأس الملك، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس السوبر المحلية.

كما أحرز هدفًا أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري الأبطال، وآخر في المباراة النهائية ليساهم في الفوز (4-1) على يوفنتوس.

وبدأ أسينسيو، أساسيًا في 11 مباراة فقط في الدوري الموسم الماضي، لكن من المتوقع أن يحصل على دور أكبر هذا العام.

وقال داني سيبايوس، لاعب وسط ريال عن زميله في منتخب إسبانيا للشباب: "عندما شاهدت هدفه أصابتني الدهشة".

وأضاف "ما يواصل أسينسيو فعله لا يفاجئني، فأنا أعرفه منذ 3 سنوات ولديه موهبة تدفعه للاستمرار فيما يفعله في المباريات الكبرى، وأمام الفرق الكبرى".

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال: "أسينسيو سيثير ضجة كبيرة".

عن PLANETESPORT

شاهد أيضاً

أمريكا تصعد لنهائي سباق 100 متر تتابع للسيدات ببطولة العالم

سجل الفريق الأمريكي أفضل زمن في تصفيات سباق أربعة في 100 متر تتابع للسيدات، في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *