الرئيسية / الرياضة عبر ملاعب العالم / زيدان يكتب أسطورته التدريبية مع ريال مدريد

زيدان يكتب أسطورته التدريبية مع ريال مدريد

مرة أخرى يثبت زين الدين زيدان قدراته التدريبية، عندما تفوق على البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، ليواصل سلسلة تفوقه على كل المدربين الكبار في آخر موسمين.

وقاد زيدان، ريال مدريد للفوز على مانشستر يونايتد (2-1) أمس الثلاثاء، ليتوَّج بالسوبر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخ النادي الملكي.

وأصبح زيدان ثاني مدرب يفوز بكأس السوبر الأوروبي مرتين متتاليتين بعد أريجو ساكي 1990 مع ميلان، كما أنَّه حصد 4 ألقاب في السوبر الأوروبي، منهم لقبان كلاعب (مرة مع يوفنتوس، وثانية مع الريال).

زيدان الذي صنع أسطورته كلاعب مع يوفنتوس وريال مدريد، يُثبت كل يوم أنه سيكون أحد الأساطير التدريبية، فالفرنسي صاحب الـ45 عامًا، حقق خلال 19 شهرًا فقط، ما لم يحققه مدربون كبار بسنوات عديدة.

ولم يأتِ تفوق المدرب الفرنسي محض صدفة، ففي آخر 8 مباريات أوروبية له تمكَّن من الفوز على أكبر المدربين بالعالم كأنشيلوتي، ودييجو سيميوني، وماوريسيو ساري، وماسيمو أليجري، وأخيرًا مورينيو.

وأصبح زيدان رابع أكثر المدربين حصدًا للألقاب في تاريخ الملكي، بحسب ما قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأصبح "زيزو" على بعد لقب واحد من فيسينتي ديل بوسكي (المركز الثالث) الذي حصد مع الريال 7 ألقاب، بينما يفصله لقبين عن صاحب المركز الثاني بين مدربي الملكي، لويس مولوني (8 بطولات).

لكنَّ الفارق بينه وبين ميجل مونيوز، أكثر مدرب حصدًا للألقاب في تاريخ الميرنجي، مازال كبيرًا حيث توج الأخير على رأس الإدارة الفنية للريال بـ14 بطولة.

ويأتي ترتيب أكثر 4 مدربين حصدًا للألقاب في تاريخ ريال مدريد على النحو التالي:

1 – ميجيل مونيوز: 14 لقبا (9 مرات بالليجا، ومرتين بكأس أوروبا، التشامبيونز ليج في نسختها القديمة، ومرتين بكأس ملك إسبانيا، وكأس الإنتركونتيننتال، أو مونديال الأندية حاليًا).

2 – لويس مولوني: 8 ألقاب (3 مرات بالليجا، ومرتين بكأس الاتحاد الأوروبي، أو الدوري الأوروبي حاليًا، ومرتين بكأس الملك، وكأس الدوري الإسباني).

3- فيسينتي ديل بوسكي: 7 ألقاب (مرتين بدوري الأبطال، ومثلهما بالليجا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس السوبر الإسباني، وكأس الإنتركونتيننتال).

4 – زين الدين زيدان: 6 ألقاب (مرتين بدوري الأبطال ومثلهما بالسوبر الأوروبي، ومرة بالليجا، وكأس العالم للأندية).

عن PLANETESPORT

شاهد أيضاً

مدرب الجزيرة ينتقد أداء فريقه أمام عجمان

أكد الهولندي تين كات، مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة الإماراتي، أن أداء فريقه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *