أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة عبر ملاعب العالم / 6 مدربين أجانب نالوا كأس الجزائر

6 مدربين أجانب نالوا كأس الجزائر

ساهم بعض المدربين الأجانب الذين عملوا بالجزائر، في إهداء أنديتهم لقب الكأس، ليكتبوا تاريخًا بأحرف من ذهب، منذ سنوات الثمانينيات وحتى الآن.

وفي ما  يلي رصد ل 6 مدربين أجانب كان لهم الشرف في التتويج بلقب كأس الجزائر:

1 – بادو الزاكي
لم يكن متوقعًا أن ينال شباب بلوزداد لقبا هذا الموسم، بعد أن كان يصارع على البقاء في دوري المحترفين، لكن استطاع الشباب الحصول على كأس الجزائر الأربعاء الماضي، بفضل حنكة وصرامة المغربي بادو الزاكي الذي لقّن خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف دروسا في التدريب وتغلب عليه في جميع النواحي، ليكسر قاعدة عدم خسارة وفاق سطيف في نهائي كأس الجزائر.
2 – رولان كوربيس

لم يسبق لمولودية الجزائر أن خسر نهائي كأس الجزائر في تاريخه، إلا أن اتحاد العاصمة كسر القاعدة بفضل الفرنسي رولان كوربيس، وتغلب عليه في نهائي عام 2013، بهدف دون رد، ليثأر من خسارة أربعة نهائيات سابقة.
3 – ألان جيجر
ساهم السويسري ألان جيجر، في تتويج وفاق سطيف، بلقب كأس الجزائر على حساب شباب بلوزداد عام 2012، حيث تفوق النسر الأسود بهدفين لهدف، في لقاء عرف سيطرة من طرف السطايفية.
4 – فرانسوا براتشي 
انتظر عميد الأندية الجزائرية حوالي 20 عامًا، حتى مجيء الفرنسي فرانسوا براتشي، الذي أهدى مولودية الجزائر لقب الكأس على حساب الجار اللدود اتحاد العاصمة بهدفين لهدف عام 2006.
يوسف فرانسوا براتشي

5 – إنريكو فابرو
عام 2007، كرّس مولودية الجزائر عقدته أمام اتحاد العاصمة في كأس الجزائر، وفاز عليه بهدف دون رد للمرة الثانية على التوالي.
6 – ستيفان زيفوتكر 
كان المدرب البولندي، ستيفان زيفتوكو، أول مدرب أجنبي ينال لقب كأس الجزائر، وكان ذلك عام 1986 مع شبيبة القبائل ضد وفاق القل بعد الفوز بنتيجة (1-0).

وجدة سبور عن كووورة

عن PLANETESPORT

شاهد أيضاً

“كأس الأبطال” يجمع باريس سان جرمان وموناكو في قمة نارية بمدينة طنجة

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشراكة مع الرابطة الفرنسية الاحترافية لكرة القدم، صباح اليوم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *