الرئيسية / الرياضة عبر الملاعب الوطنية / لقجع يَضمن 4 سنوات أخرى على رأس جامعة الكُرة ويُحضّر لإستراتيجية جديدة

لقجع يَضمن 4 سنوات أخرى على رأس جامعة الكُرة ويُحضّر لإستراتيجية جديدة

ضمن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 4 سنوات أخرى على رأس الجهاز المشرف على اللعبة في المغرب، عقب إقفال فترة تقديم الترشيحات لرئاسة الـFRMF، وذلك بداية الأسبوع الجاري، إذ لم يتقدَّم أي مرشَّح لمنافسته على منصبه في الانتخابات المقبلة، والمقرَّر إجراؤها في 23 من يوليوز الجاري.

وأوضحت مصادر مطَّلعة لـ"هسبورت" أن لجنة الانتخابات التابعة لجامعة الكرة شرعت في دراسة أهلية الأسماء الواردة في اللائحة التي تقدَّم بها فوزي لقجع للانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنه يصعب الكشف عن هوية هذه الأسماء إلى حين المصادقة عليها رسميا من قبل اللجنة المختصَّة.

وعلى الرغم من دعوة نور الدين البوشحاتي، عضو المكتب المديري للجامعة، بضرورة عقد جمع عام استثنائي في أقرب وقت، وفتح المجال أمام الراغبين في رئاسة الجامعة، خلال اجتماع المكتب الجامعي قبل شهرين، إلا أن الأخير لم يحرِّك ساكنا، ليتقدَّم لقجع مرشَّحا وحيدا للرئاسة.

ويرتقب أن تغادر أسماء مثل البوشحاتي ومحمد بودريقة المكتب الجامعي بصفة رسمية بعد انتخابات الـ23 يوليوز، وذلك بالنظر إلى الهوة والخلاف الذي ميز العلاقة بين الاسمين وفوزي لقجع، إذ غابا منذ فترة طويلة عن جل النشاطات التي تنظمها الـFRMF.

وسيعرف الجمع العام ذاته، حسب ما أكَّده مصدر "هسبورت" الكشف عن الإستراتيجية الجديدة لجامعة كرة القدم، في ما يخص العديد من الأوراش، بغرض تقوية النظام القانوني للممارسة وتسريع وتيرة تحويل الجمعيات الرياضية إلى شركات، وكذا انتخاب اللجان القضائية.

عن PLANETESPORT

شاهد أيضاً

الريكبي المغربي يستعيد مكانته ضمن المجموعة الافريقية الأولى في طريق بلوغ مونديال 2019

تمكن المنتخب الوطني المغربي للريكبي من انتزاع بطاقة العبور إلى المجموعة الافريقية "الذهبية" الأولى، بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *