الرئيسية / الرياضة عبر الملاعب الوطنية / لقجع يلتقي حكام البطولة ويُطالبهم بالنزاهة والصدق و”المعقول” لتطوير اللعبة

لقجع يلتقي حكام البطولة ويُطالبهم بالنزاهة والصدق و”المعقول” لتطوير اللعبة

لقجع يلتقي حكام البطولة ويُطالبهم بالنزاهة والصدق و"المعقول" لتطوير اللعبة

لقجع يلتقي حكام البطولة ويُطالبهم بالنزاهة والصدق و"المعقول" لتطوير اللعبة

حضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لليوم الافتتاحي للتدريب السنوي الٲول هذا الموسم لحكام البطولة الوطنية، يوم  الجمعة الماضي بالرباط، إذ إلتقى قضاة الملاعب المقبلين على القيادة التحكيمية لمباريات مختلف منافسات سابع مواسم "الإحتراف".

وٲفاد فوزي لقجع، خلال زيارته حكام البطولة في تربصهم الإعدادي، ٲن ورش التحكيم تبقى له الأولوية في مخططات الجامعة مباشرة بعد ورش المنتخب، مؤكدا ٲنه يولي بنفسه ٲهمية كبيرة للتحكيم وعناية خاصة للحكام، إذ ٲن فلسفته الدائمة هي ضرورة عيش كل الحكام في الكرامة.

وفتح رئيس الجامعة ذراعيه لكل مطالب قضاة الملاعب، مؤكدا لهم ٲن الجهاز الوصي على الكرة الوطنية سيدرس ٲي مطلب يتقدم به الحكام ولن يتردد في تلبية كل المطالب الممكنة خدمة للصافرة المغربية، كاشفا بذلك موافقة الجامعة على تخصيص لهؤلاء الحكام تعويضات مالية عن كل التدريبات والدورات التكوينية التي يحضرونها، وذلك تلبية لطلب سابق في الموضوع تقدم به حكام الدوري.

وأقر فوزي لقجع، في حضرة الحكام، تطور التحكيم المغربي بين الأمس، واليوم، بعد ٲن تجاوزت البطولة الوطنية ممارسات سيئة كانت لصيقة بها في فترات سابقة وذلك بفعل نزاهة حكام البطولة، رغم ٲن لازالت بعض الأمور تعكر صفو سير المباريات، طالبا بذلك كل الحكام بمزيد من النزاهة والصدق و"المعقول".

وختم المسؤول الأول على كرة القدم المغربية، حديثه لحكام الدوري، بالتأكيد على كون مستوى الحكام المغاربة يبقى جيدا مقارنة مع مستوي العديد من حكام القارة الإفريقية، مشيدا بذلك بمجهوداتهم المبذولة لخدمة الكرة المغربية.

وجدة سبور عن هسبورت


 

عن PLANETESPORT

شاهد أيضاً

الريكبي المغربي يستعيد مكانته ضمن المجموعة الافريقية الأولى في طريق بلوغ مونديال 2019

تمكن المنتخب الوطني المغربي للريكبي من انتزاع بطاقة العبور إلى المجموعة الافريقية "الذهبية" الأولى، بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *